ملتقى الشبيبة الطلابية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة ملتقى الشبيبة الطلابية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة الملتقى شكرا

ملتقى الشبيبة الطلابية

ملتقى الشبيبة الطلابية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مروان البرغوثي: الانتخابات القادمة انتفاضة ديمقراطية ستجدد النظام السياسي الفلسطيني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شبح المدهون
فتحاوي نشيط
فتحاوي نشيط
avatar


مُساهمةموضوع: مروان البرغوثي: الانتخابات القادمة انتفاضة ديمقراطية ستجدد النظام السياسي الفلسطيني   الإثنين أبريل 06, 2009 4:55 am

شركاء في الميدان شركاء في البرلمان
مروان البرغوثي: الانتخابات القادمة انتفاضة ديمقراطية ستجدد النظام السياسي الفلسطيني


< تعهد النائب الاسير مروان البرغوثي، أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية والمرشح الأول على قائمة فتح للانتخابات التشريعية القادمة، للشعب الفلسطيني بأن تسعى فتح بعد الانتخابات التشريعية زلإجراء إصلاح جذري واسع النطاق واجتثاث بؤر الفساد ورموزه وإحالتهم إلى المحاكم وفرض سيادة القانون والنظام والقضاء التام على كل مظاهر الفوضى والفلتان الأمني ووضع حد نهائي له ووضع حد نهائي لكل أشكال السلاح المنفلت.
وقال البرغوثي، الذي يقود قائمة فتح في الانتخابات التشريعية المقبلة والمشهود له ببعده عن الفساد،زنحن لا نتردد بالاعتذار لشعبنا عن الأخطاء التي ارتكبت في السنوات الماضية في ممارسة الحكم وادعوا شعبنا الفلسطيني إلى تجديد الثقة بحركة فتح وإعطاء فرصة أخرى لهذه الحركة. واضاف: اعد شعبنا وأتعهد له بأننا سنقوم بأوسع وأعمق عملية تغيير في أداء السلطة وعملها وسنقوم أيضا بتقديم أفضل ما لدينا للشعب الفلسطيني.
وجدد البرغوثي التأكيد على الوحدة الوطنية مطلقا شعار «شركاء في الميدان شركاء في البرلمان» وقال: لقد كنت أول من قال شركاء بالدم شركاء بالقرار وإنني الآن أقول شركاء في الميدان شركاء في البرلمان. وأضاف : الانتخابات القادمة هي انتفاضة ديمقراطية جديدة ستقود إلى تجديد النظام السياسي الفلسطيني وسينتج عنها صيغة جديدة ومؤسسة جديدة تمثل جميع القوى والفعاليات الحية في شعبنا.
وأبدى البرغوثي رفضه واستهجانه لما تتعرض له مقار لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية من اعتداءات مشددا على ضرورة احترام حرمة ومقار وطواقم لجنة الانتخابات وداعيا تشكيلات المقاومة الفلسطينية وخاصة كتائب شهداء الأقصى لحماية العملية الانتخابية ومراكز الاقتراع لإنجاح هذا العرس الديمقراطي الكبير.
وفيما دعا الشعب الفلسطيني لتجديد الثقة بحركة فتح في الانتخابات التشريعية القادمة فقد أكد على أن حماس ليست بديلا لحركة فتح وإنما شريكا لها مذكرا بأن حركة فتح هي أول حزب سياسي يقود السلطة في العالم العربي ويجسد الشراكة السياسية على قاعدة الديمقراطية وهو ما حدث في الانتخابات الرئاسية مطلع العام الجاري والانتخابات التشريعية المقرر مطلع العام المقبل.
وقال البرغوثي : فتح لا تخشى الانتخابات فهي أول من دعا لاجرائها على مستوى البلديات في العام 1996 رغم معارضة الفصائل الفلسطينية، وأنا تحديدا كنت من شجع حركة حماس على المشاركة في الانتخابات البلدية ومن ثم التشريعية.
وأضاف: لقد قادت فتح نضال الشعب الفلسطيني خلال العقود الأربع الماضية وقدمت عشرات الآلاف الشهداء ومثلهم من الأسرى والجرحى ..هذه الحركة التي نجحت في بعث الهوية الوطنية ما بعد النكبة وفي إقامة كيان سياسي فلسطيني قاد نضال شعبنا ممثلا بمنظمة التحرير الفلسطينية التي انتزعت الاعتراف الدولي بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ..هذه الحركة التي لها الشرف في إطلاق الثورة المسلحة المعاصرة والتي أيضا تمكنت من بناء أول سلطة وطنية على ارض فلسطين.
وفي هذا الصدد شدد البرغوثي على أن فتح هي ضمانة إقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية ولا دولة دون حركة فتح وقال: ان فتح كانت أول من أطلق الرصاصة الأولى وستكون ، إن شاء الله، من يطلق الرصاصة الأخيرة بانتهاء الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف مع إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين الفلسطينيين. وأضاف: فتح هي الضمانة لنظام سياسي ديمقراطي فلسطيني فالديمقراطية هي خيار استراتيجي لحركة فتح.
واستذكر في هذا الصدد ان الرئيس الشهيد ياسر عرفات دفع حياته ثمنا للتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية ورفض التنازل عن القدس والمقدسات الاسلامية وتمسكه واصراره على حل عادل لقضية اللائجين الفلسطينيين ورفضه الدعوات الدولية لاحداث حرب اهلية فلسطينية وقال: لقد كرس الرئيس الشهيد ياسر عرفات القضية الفلسطينية على الخارطة السياسية الدولية وبات موضوعها الاول والاساسي على جداول اعمال الاجتماعات الدولية فيما جعل من موضوع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حقيقة لا تراجع عنها.
وأكد البرغوثي، الذي يقضي حكما إسرائيليا بالسجن المؤبد 5 مرات لاتهامه بقيادة انتفاضة الأقصى، على توازي المقاومة والمفاوضات وقال: لقد كفلت القوانين الدولية لشعبنا الفلسطيني حق مقاومة الاحتلال وفتح اختارت طريق المزاوجة بين المقاومة والمفاوضات وهو الخيار الذي ثبتت صحته على ارض الواقع. وأضاف: الانتفاضة والمقاومة هي التي قادت إلى تحرير قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي وهي التي قادت إلى قيام حكام اسرائيل وللمرة الأولى باتخاذ القرار بتفكيك مستوطناتهم في غزة ويمكنني الآن أن أقول واثقا كثقتي بشعبنا البطل أن لحظة نهاية الاحتلال قد اقتربت فبالأمس غزة وغدا الضفة الغربية والقدس الشريف.
وفيما يمكن وصفه ببرنامج عمل للفترة القادمة ما بعد الانتخابات التشريعية القادمة فقد وعد البرغوثي الشعب الفلسطيني بأن تعمل فتح من خلال وجودها في البرلمان والحكومة على:
- إعادة بناء الاقتصاد الفلسطيني الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي ، على أن يكون موضوع مواجهة ومحاربة الفقر والحد من البطالة وتوفير فرص العمل على رأس الاولويات والعمل على تشجيع وجذب اكبر عدد من المستثمرين العرب والأجانب وتوفير الأمن والأمان والبيئة الاستثمارية المطلوبة لهم ولاستثماراتهم وتعزيز وتشجيع فرص الاستثمار للمستثمرين المحليين الفلسطينيين.
- العمل على احترام القوانين والتشريعات بشأن التوظيف في القطاع العام بحيث يتم الاستناد إلى القوانين العصرية التي تعتمد الكفاءة بعيدا عن المحسوبية والفئوية والعائلية.
- إنصاف ورعاية اسر وعائلات الشهداء باعتبارهم خيرة الخيرة وأنبل من أنجب هذا الشعب من خلال تقديم المخصصات المالية لهم والخدمات الاجتماعية والصحية وتوفير التعليم المجاني على المستويات كافة.
- اعتبار عام 2006 هو عام تحرير الأسرى.
- التحقيق في كل ملفات الفساد والتجاوزات المالية والإدارية منذ قيام السلطة الفلسطينية وحتى يومنا هذا وتحويل من تثبت إدانته أيا كانت رتبته وموقعه إلى النائب العام ليلقى العقاب الذي يستحق ولا حصانة لأحد.
- بناء مؤسسة أمنية فلسطينية عصرية وحديثة تخضع لسلطة النظام والقانون وأيضا للمستوى السياسي وتلتزم بالقوانين والتشريعات المعمول بها بحيث تكون قادرة على القيام بمهامها بالدفاع عن الوطن والمواطن وفي مواجهة الاحتلال وفرض سيادة القانون والنظام وحماية المواطن وممتلكاته.
- التعهد بحكومة إصلاح وطني بوجوه جديدة وأيدي نظيفة تقوم بعملية إصلاح شاملة وجذرية وتفرض سلطة النظام والقانون وتنهي حالة الفوضى والفلتان.
وأكد البرغوثي على الدور التاريخي لحركة فتح في القضية الفلسطينية ودورها في المقاومة وقيادة الانتفاضة مشددا على أن أبنائها سيكونون الحماة للوطن وقالزفقراء فتح ومناضليها والمحرمون من الامتيازات هم حماتها وحراسها.
إلى ذلك فقد شدد النائب البرغوثي على وجوب إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وقال : الانتخابات هي ضرورة وطنية عاجلة استعدادا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي نراها اقرب من أي وقت مضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو قصي
فتحاوي متميز
فتحاوي متميز
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مروان البرغوثي: الانتخابات القادمة انتفاضة ديمقراطية ستجدد النظام السياسي الفلسطيني   الخميس أبريل 09, 2009 2:13 pm

مشكوووووووووووووووووور واله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مروان البرغوثي: الانتخابات القادمة انتفاضة ديمقراطية ستجدد النظام السياسي الفلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشبيبة الطلابية :: .•:*¨`*:•.₪ملتقى الشبيبة الطلابية₪.•:*¨`*:•. :: ◦ ..القسم السياسي.. ◦-
انتقل الى: